سلطة الأرز من المطبخ التونسي

سلطة الأرز من المطبخ التونسي

سلطة الأرز من المطبخ التونسي

سلطة الأرز من المطبخ التونسي
مطبخ الزهور – طبخ عربى – اكلات – معجنات – حلويات

سلطة الأرز من المطبخ التونسي

سلطة الأرز

  • المقادير
  • 4/1 كيلو رز
  • 2/1 كيلو جمبري
  • 4/1 كيلو جبن مفروم
  • 2 حبات طماطم
  • 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون
  • 2/1 كوب مايونيز
  • ملح
  • طريقة الإعداد سلطة الأرز من المطبخ التونسي
  • نسلق الأرز .
  • نسلق الجمبري ثم نقشره و نقطع كل حبة إلى نصفين.
  • نقطع الطماطم إلى مكعبات صغيرة.
  • نأخذ وعاء كبيرا و نضع فيه الرز و الجمبري و الطماطم و زيت الزيتون و الجبن و المايونيز و الملح (حسب الرغبة) ثم نخلط هذه المكونات جيدا.

أما التقديم فكالآتي:

  • نضع قالبا (على شكل دائرة/نجمة/مربع…) في صحن التقديم و نملؤه من سلطة الرز ثم نرفعه فتأخذ بذلك شكل القالب و نضع بعد ذلك البقدونس فوق هذا الشكل.

و مثل ما يقول المثل التونسي””” نودكم و لا اشهيكم”””


مطبخ الزهور – طبخ عربى – اكلات – معجنات – حلويات مطبخ الزهور, اطباق شهية, طبخ, مطبخ, اكلات, معجنات, حلويات, تعليم الطبخ, الطبخ العربي, عالم الطبخ, وصفات الطبخ, مهارات الطبخ

Facebook Twitter

De


رايحة فين ما تقرأش كده وتمشى قولنا رأيك فى الموضوع شاركنا
المطبخ التونسي